Types Of Search Engine Success Factors الدرس الاول: انواع عوامل نجاح محرك البحث

السلام عليكم 
الدرس الاول من دورة فهم السيو والحصول على افضل النتائج في محركات البحث 
انطلاقا من موضوع 
نبدأ على بركة الله

هناك ثلاث مجموعات رئيسية مشمولة بالجدول الدوري لعوامل نجاح تحسين محركات البحث:

On-the-page SEO
Off-the-page SEO
Violations


يوجد داخل كل مجموعة مجموعات فرعية ، كما سيشرح كل فصل من فصول دليل تحسين محركات البحث هذا. تحتوي هذه المجموعات الفرعية على واحد أو أكثر من عوامل تحسين محركات البحث الفردية ذات وزن أو أهمية محددة.

الانتهاكات ، في حين أن المجموعة في حد ذاتها ، يتم عرضها تحت المجموعة والمجموعة الفرعية التي ترتبط بها.




تلك الاختصارات المكونة من حرفين التي تراها على الرسم البياني أعلاه؟ هذه هي لعبتنا على الجدول الدوري للعناصر وتمثيلات الحروف أو الرمز لكل عنصر. ربما كان عليك أن تتذكر أن رمز الذهب كان Au أو أن الحديد كان Fe.

في الجدول الدوري لتحسين محركات البحث ، حاولنا جعله أكثر سهولة قليلاً. يأتي الحرف الأول من كل "عنصر تحسين محركات البحث" من المجموعة الفرعية التي يتواجد بها ، ويمثل الحرف الثاني العامل الفردي.

تعمل عوامل تحسين محركات البحث معًا

لا يوجد عامل تحسين محركات البحث واحد يضمن تصنيفات محرك البحث. لن يساعد امتلاك عنوان HTML رائع إذا كانت الصفحة تحتوي على محتوى منخفض الجودة. لن يساعد وجود العديد من الروابط إذا كانت جميعها منخفضة الجودة. يمكن أن يؤدي وجود العديد من العوامل الإيجابية إلى زيادة احتمالات النجاح ، في حين أن وجود عوامل سلبية يمكن أن يؤدي إلى تفاقم تلك الاحتمالات.

عوامل النجاح على الصفحة

عوامل ترتيب البحث على الصفحة هي تلك التي تقع بالكامل تقريبًا تحت سيطرة الناشر الخاصة. ما نوع المحتوى الذي تنشره؟ هل تقدم أدلة HTML مهمة تساعد محركات البحث (والمستخدمين) في تحديد مدى الصلة بالموضوع؟ كيف تساعد بنية موقعك أو تعوق محركات البحث؟

عوامل النجاح خارج الصفحة

عوامل التصنيف خارج الصفحة هي تلك التي لا يتحكم فيها الناشرون بشكل مباشر. تستخدم محركات البحث هذه لأنهم تعلموا مبكرًا أن الاعتماد على الإشارات التي يتحكم بها الناشر وحده لم يحقق دائمًا أفضل النتائج. على سبيل المثال ، قد يحاول بعض الناشرين جعل أنفسهم يبدوون أكثر صلة بما هم عليه في الواقع.

مع وجود مليارات من صفحات الويب للفرز عبرها ، لا يكفي النظر إلى أدلة "على الصفحة" فقط. هناك حاجة إلى المزيد من الإشارات لإرجاع أفضل الصفحات لأي بحث معين.

انتهاكات SEO والعقوبات 

لا تخطئ - محركات البحث تريد أن يقوم الأشخاص بإجراء تحسين محركات البحث لأنها يمكن أن تساعد في تحسين نتائج البحث الخاصة بهم. توفر محركات البحث المساعدة في شكل إرشادات ونشرات المدونات ومقاطع الفيديو لتشجيع تقنيات تحسين محركات البحث المحددة.

ومع ذلك ، هناك بعض التقنيات التي تعتبرها محركات البحث "رسائل غير مرغوب فيها" أو "قبعة سوداء" ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تلقي صفحاتك عقوبة ترتيب ، أو ما هو أسوأ ، يتم حظرها تمامًا من محركات البحث.

تعتبر الانتهاكات عمومًا تكتيكات تهدف إلى خداع أو التلاعب بفهم محرك البحث لمدى ملاءمة الموقع وسلطته الحقيقية.

ترجيح عوامل ترتيب البحث

يتم تقييم جميع العوامل التي نعرضها على مقياس من 1 إلى 3 ، كما هو موضح في الزاوية العلوية اليمنى لكل عامل ، كما تنعكس في تدرج هذا العامل. ترجيح 3 هو الأكثر أهمية وهو شيء يجب أن توليه اهتمامًا خاصًا لأنه له تأثير أكبر من العوامل الأخرى.

هذا لا يعني أن العوامل التي ترجيح 2 أو 1 ليست مهمة ؛ هم انهم. إنها فقط أقل أهمية ، نسبيًا ، من حيث العوامل الأخرى على الرسم البياني. يتم أيضًا تقييم الانتهاكات ، ولكن بالأرقام السالبة ، حيث تكون -3 هي الأسوأ والأكثر ضررًا لنجاح تحسين محركات البحث.

يعتمد الترجيح على مزيج من ما قالته محركات البحث ، والدراسات الاستقصائية لمجتمع تحسين محركات البحث وخبرتنا وتجربتنا الخاصة في مشاهدة المساحة بمرور الوقت. لا نتوقع منهم أن يكونوا مثاليين. لن يوافق الجميع. قد تختلف الأميال الخاصة بك. لكننا واثقون من أنه دليل عام مفيد.


عوامل "تحسين محركات البحث" المفقودة وفلسفة الدليل

قد يتساءل كبار المسئولين الاقتصاديين ذوي الخبرة عن سبب عدم ظهور بعض العوامل. كيف يتم تضمين نص ALT والكلمات الغامقة كعوامل HTML ، على سبيل المثال؟

الاجابة؟ لا نعتقد أن هذه الأشياء مهمة نسبيًا. نحن لا نحاول تضمين كل إشارة محتملة (لدى Google أكثر من 200 إشارة) والإشارات الفرعية (لدى Google أكثر من 10000 إشارة من هذه).

بدلاً من ذلك ، فإن الهدف من الجدول الدوري لعوامل نجاح تحسين محركات البحث وهذا الدليل المصاحب عبر الإنترنت هو مساعدة أولئك الجدد على تحسين محركات البحث على الصورة الكبيرة وربما السماح لكبار المسئولين الاقتصاديين ذوي الخبرة بالضغط على زر "إعادة الضبط" إذا فقدوا التحديق بعينهم الأشجار في غابة SEO.

لهذا السبب لا يعالج دليل تحسين محركات البحث هذا وجود الكلمات الرئيسية الأكثر أهمية في بداية أو نهاية علامة عنوان HTML. كما أننا لا نحاول تقييم مقدار الوزن الذي تحمله علامة رأس H1 أكثر من علامة H2.

نتجنب عمداً أن نكون محددين للغاية لأن مثل هذه الأشياء غالبًا ما تصرف انتباهنا وتسحبنا إلى أسفل حفرة الأرنب. بدلاً من ذلك ، نأمل أن تفهم أنه يجب أن تحتوي الصفحات على عناوين وصفية ، وأن الإشارة إلى بنية الصفحة مع علامات العناوين قد تساعد ، كما أن احتواء الأشياء باستخدام البيانات المنظمة فكرة جيدة.

افعل هذه الأشياء جيدًا ، وربما تكون قد تناولت 90 بالمائة من أهم عوامل HTML.

وبالمثل ، ليس ما إذا كانت السمعة الجيدة على Twitter تستحق أكثر من Facebook. بدلاً من ذلك ، نحاول مساعدة الأشخاص على فهم أن امتلاك حسابات اجتماعية ذات سمعة طيبة بشكل عام ، والتي تجذب متابعين جيدين وتولد مشاركات اجتماعية ، قد يساعدك في النهاية على تحقيق نجاح البحث


هل تريد المزيد من التفاصيل حول عوامل النجاح؟

نحن نعلم أن بعضكم قد يرغب في التعمق في التفاصيل. في هذه الحالة ، يستحق مسح عوامل تصنيف Moz Search Engine نظرة. كل عامين ، يُطلب من المئات من مُحسنات محركات البحث المحترمة تحديد أهمية عوامل التصنيف المحددة. نأمل أن تحافظ على أي عوامل ترتيب محددة في سياق الأساسيات التي يغطيها جدولنا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن العديد من عوامل النجاح ليست عوامل حسابية حقيقية على الإطلاق. البحث عن المحتوى (العنصر Cr) هو عامل "على الصفحة" مرجح للغاية يصف عملية البحث عن الكلمات التي يستخدمها الناس للعثور على المحتوى الخاص بك. إن فهم المستخدم مهم لنجاح تحسين محركات البحث ، حتى لو لم يكن عامل "الترتيب".


ليست هناك تعليقات